ناقوس خطر

ناقوس خطر
مقتبس..انقر لمعرفة المصدر

الأربعاء، 9 ديسمبر 2009

إهمال الزراعة

* الزراعة في مهب الريح‏!‏.. إلي أين تتجه الزراعة في مصر التي قدمت حضارتها منذ‏5‏ آلاف عام أروع تجربة للعالم في الزراعة علي ضفتي النهر الخالد‏؟ ( تحقيقات الأهرام)
ـــــــــ
د. فاروق الباز
* هموم الفلاح المصرى: كما يعرضها نبيــل عـمــر نقلا عن "الفلاح الفصيح"
ــــــــــــــ

* الاتحاد الأوروبى وروسيا يهددان بحظر استيراد البرتقال المصرى: كشفت مصادر بارزة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن وجود بعض المخالفات بمشروع مكافحة ذبابة الفاكهة، الأمر الذى أدى إلى تدمير محصولى البرتقال واليوسفى بالعديد من المحافظات.(اليوم السابع)
ــــــــــ
بطاطس لا تصلح للاستهلاك الآدمي
* علي لطفي ، د.، رئيس الوزراء ووزير المالية ورئيس مجلس الشورى الأسبق ، لقناة المحور: إن سبب ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية يرجع إلى الموجة الحارة التي حرقت المحصول ، وأيضاً بسبب تأخر الإرشاد الزراعي الذي كان يجب أن ينبه المزارعين إلى ضرورة زيادة الري. وقال: أن مصر في حاجة لإجراءات مثل استصلاح 200ألف فدان في السنة على الأقل وهو أمر ضروري لزيادة الإنتاج الزراعي مع ضرورة تشجيع الاستثمار في قطاع الزراعة لمواجه زيادة السكان وارتفاع الأسعار لأن مصر اليوم 8مليون فدان زراعي لا يكفي 80مليون مواطن في حين كان أيام محمد علي 3مليون مواطن في مقابل 3مليون فدان زراعي بمعنى أن أيام محمد علي كان لكل فرد فدان أما الآن لكل فرد قيراط ويمكن أقل مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية.(المصريون)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق